20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تصريحات ميركل حول عفرين “تضليل إعلامي”

تركيا تصريحات ميركل حول عفرين “تضليل إعلامي”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ رفضت ​تركيا​، تصريحات المستشارة الألمانية ​أنجيلا ميركل​ حول عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي تنفذها قوات تركية وعناصر من الجيش السوري الحر​ في منطقة ​تل عفرين​ شمال ​سوريا، واعتبرتها “تضليلاً إعلاميًا”​.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان إنه “لا يمكن قبول التصريحات المؤسفة لميركل حول عملية غصن الزيتون والتي لا تمت للواقع بصلة، وتقوم على أساس تضليل إعلامي”،

واعتبرت ان “​تركيا​ تهدف من خلال العملية إلى تحقيق أمنها القومي باستخدام حقها المشروع من جهة، وإعادة تسليم عفرين إلى أهلها الحقيقيين بعد تحريرها من الإرهابيين من جهة أخرى”.

وأضافت الخارجية التركية “نستنكر بشدة استمرار ميل بعض حلفائنا للنظر إلى ما يجري من منظور التنظيمات الإرهابية”، معتبرة أن “العملية تشكل مثالاً يحتذى به في كيفية ​مكافحة الإرهاب​ دون إلحاق ضرر بالمدنيين”.

وكانت أنجيلا ميركل أدلت بتصريحات شديدة اللهجة بشأن عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي نفذتها تركيا بمنطقة عفرين شمال سوريا.

وفي كلمتها بالبرلمان الألماني أكدت ميركل أنه لا يمكن قبول الأحداث التي جرت في عفرين على الرغم من المصالح الأمنية التركية المشروعة، مشيرة إلى معاناة آلاف المدنيين من “الطغيان والموت أو الاضطرار للهرب”. وشددت ميركل على إدانتها الشديدة لهذا الوضع.

ووجهت الصحافة الألمانية انتقادات عنيفة للعملية التركية ضد عناصر وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين، ورأت صحيفة شتوتغارت تسايتونج Stuttgarter Zeitung أنه لم يتم إبداء ردة الفعل اللازمة تجاه تركيا، مشيرة إلى أن إخراج تركيا من حلف الشمال الأطلسي (الناتو) هي “اللغة الوحيدة التي قد يفهمها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله