22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

أردوغان ينزعج من تلاوة آية قرآنية خلال كلمته: هل نحن في جامع أم مؤتمر سياسي؟

أردوغان ينزعج من تلاوة آية قرآنية خلال كلمته: هل نحن في جامع أم مؤتمر سياسي؟
gazeteciler

جيرسون (زمان التركية) – نهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شباب من حزبه بعدما قاطعوا كلمته في مؤتمر حزب العدالة والتنمية بمدينة جيرسون بتلاوة آية قرآنية، قائلا لهم: “ينبغي أن نعي ماذا وأين سنقرأ . هل نحن في المقابر أم في الجامع أم في مؤتمر سياسي؟”.

وأثناء حديث أردوغان عن تحييد 3 آلاف و747 إرهابيا في عفرين السورية باشر شباب الحزب بتلاوة الآية الثانية عشر من سورة آل عمران بصورة جماعية، وبعد استماعه لهم لفترة قصيرة قام أردوغان بمقاطعتهم قائلا: “أيها الشباب… يا شباب… اقرأوا هذه الآيات في المقابر، لكن ينبغي أن نعي جيدًا ماذا نقول وأين. فهل نحن في مقابر أم في جامع أم في مؤتمر سياسي؟ تقرأون آية جميلة جدا لكن هنا ليس مكانها”.

وتقول الآية الثانية عشر من سورة آل عمران التي تلاها الشباب (قُل لِّلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَىٰ جَهَنَّمَ ۚ وَبِئْسَ الْمِهَادُ)، في إشارة منهم إلى القتلى في معركة عفرين.

تجدر الإشارة إلى أن أردوغان سبق وأن تلا العديد من الآيات القرآنية في خطاباته السياسية، فمؤخرا وأثناء تنفيذ تركيا لعملية عسكرية في عفرين دافع أردوغان عن عملية غصن الزيتون مستشهدا بالآية الأولى من سورة التين “والتين والزيتون”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله