20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

عملاق الأثاث الأمريكي ينسحب من تركيا

عملاق الأثاث الأمريكي ينسحب من تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كريت أند باريل (Crate and Barrel) سلسلة محلات أمريكية متخصصة في الأثاث ومستلزمات المنزل، اختارت الشركة في عام 2014 اختارت تركيا كسوق رابع لها، غير أنها الآن اتخذت قرار بالانسحاب.

وتعرضت محلات الشركة في تركيا إلى خسائر بسبب ضريبة النسبة البالغة 30 في المئة، التي فرضت على قطاع الأثاث.

وذكرت صحيفة (حريت) أن المجموعة التي أغلقت أولى محلاتها اليوم ستنسحب تمامًا من تركيا عقب انتهاء المخازن.

في عام 2014 دخلت الشركة السوق التركي بافتتاح أول محلاتها في تركيا في مركز تسوق “زورلو”، حيث دخلت الشركة التي يصفها البعض بـ”أيكيا” أمريكا وتمتاز بأسعار وعلامات تجارية بارزة مثل جوتشي وأرميني.

وكانت تركيا الدولة الخامسة التي تدخل الشركة التي تأسست في عام 1962 وانفتحت على العالم في عام 2008 سوقها بعد كل من كندا ودبي والمكسيك وسنغافورة، إذ يُباع 80 ألف منتج مختلف داخل السلسلة التي لا تتجاوز سعة محلها 3 آلاف متر مربع.

وذكرت الشركة في بيانها أن ضريبة 30 في المئة التي فرضت على الأثاث في تركيا والانكماش الاقتصادي والارتفاع المتواصل في أسعار العملات الأجنبية لم يمكن الشركة من تحقيق أهدافها.

هذا وأصيب المستثمرون في تركيا بحالة من القلق على خلفية تخفيض وكالة التصنيف الدولية موديز التصنيف الائتماني لتركيا ومن ثم خفضها تصنيفات 17 بنكاً تركيًا، كما تشهد العلاقات التركية الأمريكية توترات بسبب العمليات العسكرية التي تنفذها تركيا في سوريا خلال الآونة الأخيرة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله