23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

صحيفة في كوسوفو: السلطان أردوغان يهدد رئيس وزراء كوسوفو!

صحيفة في كوسوفو: السلطان أردوغان يهدد رئيس وزراء كوسوفو!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تناولت صحيفة اكسبرس الكوسوفية تصريحات رئيس التركي رجب طيب أردوغان التي وجهها لرئيس الوزراء الكوسوفي راموش هاراديناي بتحمله عواقب إقالته لوزير الداخلية ورئيس المخابرات تحت عنوان مثير.

وخصصت الصحافة الكوسوفية مساحة واسعة للاتهامات التي وجهها أردوغان إلى رئيس وزراء كوسوفو، واقتبست منها قوله: “بتعليمات من اتخذت خطوة كهذه؟ منذ متى بدأت بحماية من يسعون لتنفيذ انقلاب على الجمهورية التركية”.


وفي خبرها بعنوان “السلطان أردوغان يهدد راموش هاراديناي ويدعو الكوسوفيين للاحتجاج” زعمت صحيفة اكسبرس وجود دلائل على تنفيذ عملية اختطاف ستة مواطنين أتراك بعلم من الرئيس الكوسوفي هاشم ثاتشي.

وكان هاراديناي قد أقال يوم الجمعة الماضي وزير الداخلية ورئيس جهاز الاستخبارات على خلفية اعتقالهم 6 أتراك من بينهم طبيب و5 مدرسين ضمن عملية مشتركة مع المخابرات التركية وترحيلهم إلى تركيا. وبدأت السلطات الكوسوفية تحقيقات في الأمر بتعليمات من هاراديناي.

يُذكر أن الأتراك الستة المزعوم انتماؤهم إلى حركة الخدمة تم اعتقالهم يوم الخميس الماضي وعلى الرغم من العديد من الاستنكارات الدولية تم تسليمهم إلى تركيا حسب المعلومات التي لم تتأكد بعد.

 

tekellum2

مقالات ذات صله