20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: اعتقال 79 معلمًا بتهمة العمل في مدارس حركة الخدمة!

تركيا: اعتقال 79 معلمًا بتهمة العمل في مدارس حركة الخدمة!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ـــ شنت قوات الأمن التركية حملة أمنية في العاصمة أنقرة، ألقت خلالها القبض على 79 معلمًا في 16 مدينة مختلفة، ممن كانوا يعملون في المدارس التابعة لحركة الخدمة قبل أن يتم مصادرتها عقب تصنيف الحركة “إرهابية”.

وداهمت قوات الأمن في ساعات مبكرة من صباح اليوم منازل معلمين عملوا في المدارس التابعة لحركة الخدمة بتعليمات وقرار من النيابة العامة، وألقت القبض على 50 منهم في أماكن إقامتهم وأرسلتهم إلى مديرية الأمن لاستكمال الإجراءات الأمنية معهم.

وفي سياق متصل، كانت المخابرات التركية بالتعاون مع نظيرتها الكوسوفية اعتقلت قبل أسبوعين 6 أتراك بينهم 5 مدرسين منتمين إلى حركة الخدمة وطبيب قامت بترحيلهم إلى تركيا، وهي الواقعة التي تحقق فيها حاليا النيابة العامة في كوسوفو والبرلمان بعد أن أحدثت صدى كبير في الأوساط الدولية.

وكانت تركيا شهدت في 2016 محاولة انقلاب قتل خلالها حوالي 250 شخصًا.

ومباشرة اتهم الرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة التركية حركة الخدمة بالوقوف وراء المحاولة وقتل المواطنين الأبرياء، إلا أن الأخيرة نفت هذه التهم جملة وتفصيلاً على لسان ملهم الحركة فتح الله كولن.

وطالب كولن بفتح تحقيق دولي حول الواقعة، لكن السلطات التركية لم تستجب له حتى الآن.

وحبست السلطات التركية منذ محاولة الانقلاب أكثر من 55 ألف شخص، من بينهم 18 ألف سيدة وما يقرب من 700 طفل مع أمهاتهم بتهمة الانقلاب، حسب بيانات وزارة العدل التركية.

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله