19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: في أقل من يوم زيادة جديدة في أسعار الديزل

تركيا: في أقل من يوم زيادة جديدة في أسعار الديزل
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – فرضت السلطات التركية اليوم زيادة جديدة في أسعار الديزل بواقع 13 قرشا وذلك عقب رفعها أسعار الديزل في الأمس بواقع 17 قرشًا.

وذكر اتحاد العالمين بالمنتجات النفطية في بيانه أنه من المنتظر فرض زيادة بواقع 13 قرشًا على أسعار الديزل ابتداء من يوم غد الموافق الثالث عشر من أبريل/ نيسان الجاري مشيرا إلى عدم ترقب أية تغييرات في أسعار البنزين.

وبهذه الزيادة سيرتفع سعر لتر الديزل في إسطنبول إلى 5.59 ليرة على أن يصل في العاصمة أنقرة إلى 5.62 ليرة ويصل في إزمير إلى 5.56 ليرة.

وتقدر نسبة الزيادة التي شهدتها أسعار الديزل في غضون يومين بنحو 5.6 في المئة.

وعلى الصعيد الآخر شهد سعر الدولار أمام الليرة زيادة كبيرة عقب تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس التي لمح فيها إلى شن هجمات صاروخية على سوريا، لكن هذه الزيادة لم تدم طويلاً لتتراجع قليلاً.

واستهل الدولار تعاملات اليوم عند مستوى 4.15 ليرة.

وكانت الليرة التركية قد فقدت 2 في المئة من قيمتها أمام الدولار بالأمس وتسجيلها تراجعًا تاريخيًا أمام اليورو والعملات الأخرى، كما ارتفعت فوائد التحويل بالتزامن مع الزيادة في مؤشر العملات.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أدلى بتصريحات حول التراجع العنيف في قيمة الليرة أمام العملات الأجنبية وقال خلالها “أقول لمن يهاجمون اقتصادنا لن تنجحوا. ستفشلون مثلما فشلتم في مكائدكم السابقة”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله