21 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: “تحالف الأمة” يجمع أربعة أحزاب معارضة ضد أردوغان

تركيا: “تحالف الأمة” يجمع أربعة أحزاب معارضة ضد أردوغان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ اتفقت أحزاب الشعب الجمهوري والسعادة والخير والشعوب الديمقراطي في تركيا على تشكيل تحالف انتخابي لخوض المبكرة المقرر إجراءها في 24 يونيو/ حزيران المقبل، وأطلقوا على التحالف اسم “تحالف الأمة”.

وأوضح القائمون على التحالف الرباعي أن هدفهم الإطاحة بالرئيس الحالي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقررة إجراءها في 24 يونيو/ حزيران المقبل.

وحسب الاتفاقية الموقعه بين الأحزاب الأربعة، فمن المقرر أن يطلق على التحالف اسم “تحالف الأمة”، على أن يشارك كل حزب بقائمته، ما عدا حزب الشعوب الديمقراطي سيشارك بمرشحيه من خلال قائمة حزب الخير الذي تقوده ميرال أكشنار المنفصلة من حزب الحركة القومية والملقبة بالمرأة الحديدية.

وعلق نائب حزب الشعب الجمهوري أنجين ألطاي على التحالف خلال مشاركته في برنامج تليفزيوني، قائلًا: “إن هذا التحالف هو تحالف الديمقراطية والأمن والعدالة. هذا التحالف من أجل الأمة. نحن نمارس السياسة من أجل الأمة، وليس من أجل مصالحنا. أعتقد أن هذا التحالف أخذ اسمه من هذا الواقع”.

وأعلن حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية، خوض الانتخابات المقبلة ضمن تحالف “الجمهور”.

والأربعاء الماضي، قال أمين عام حزب الوحدة الكبرى، “عُزير تونج”، إن الحزب سيشارك في الانتخابات البرلمانية، في “تحالف الجمهور”، وضمن قائمة الحزب الحاكم.

وأكد حزب العدالة والتنمية الخميس ترشيحه للرئيس رجب طيب أردوغان لخوض انتخابات الرئاسة المبكرة التي ستجري في يونيو/ حزيران.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Erdoğana karşı Dört parti ‘millet ittifakı’nda buluştu

kanun

مقالات ذات صله