11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: محرم إنجيه يدعو للإفراج عن منافسه في الانتخابات

تركيا: محرم إنجيه يدعو للإفراج عن منافسه في الانتخابات
gazeteciler

يالوفا (زمان التركية)ــ دعا محرم إنجيه مرشح حزب المعارضة الرئيسي في تركيا لمنافسة الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية، السلطات لإطلاق سراح المرشح المعارض المعتقل صلاح الدين دميرتاش، قائلاً: “فلنتنافس مثل الرجال”.

وقال إنجيه أمس السبت أمام تجمع لأنصاره في يالوفا شمال غرب تركيا، حيث عقد أول تجمع انتخابي له “حزب الشعوب الديموقراطي من أبناء هذه الأمة أيضاً. حزب العدالة والتنمية أيضا من أبناء هذه الأمة.لا تبقوا على دميرتاش بالسجن. هيا فلنتنافس مثل الرجال”.

وفي أول تصريح لوسيلة إعلام دولية منذ ترشحه يوم الجمعة الماضي قال دميرتاش الذي مر على اعتقال عام ونصف بتهم أمنية إن “من المستحيل إجراء انتخابات نزيهة” في الأجواء الحالية التي تشهدها تركيا مع استمرار فرض حالة الطوارئ.

وأعلن حزب “الشعب الجمهوري” أكبر أحزاب المعارضة في تركيا أمس الأول أن النائب البارز محرم إينجه هو مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستعقد الشهر المقبل، منافسًا للرئيس رجب طيب أردوغان.

كما رشح حزب “الشعوب الديموقراطي” الموال للأكراد رئيسه السابق المعتقل صلاح الدين دميرتاش لخوض الانتخابات.

وكان الرئيس التركي أعلن إجراء انتخابات مبكرة في 24 يونيو/ تموز المقبل، أي قبل عام ونصف العام على موعدها المقرر.

وأعلن حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية، خوض الانتخابات المقبلة ضمن تحالف “الجمهور” وانضم إليهم حزب الوحدة الكبرى.

واتفقت أحزاب الشعب الجمهوري والسعادة والخير والشعوب الديمقراطي في تركيا على تشكيل تحالف انتخابي لخوض الانتخابات المبكرة.

وأوضح القائمون على التحالف الرباعي أن هدفهم الإطاحة بالرئيس الحالي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقررة إجراءها في 24 يونيو/ حزيران المقبل.

kanun

مقالات ذات صله