18 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

قرار أمريكي جديد ضد إيران يؤثر على تركيا كثيرًا

قرار أمريكي جديد ضد إيران يؤثر على تركيا كثيرًا
gazeteciler

(زمان التركية)ــ تخطط الإدارة الأمريكية لمطالبة حلفائها وقف استيراد البترول من إيران حتى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وحسب خبر قناة “دويتشه فيليه” الإخبارية الألمانية فإن مسؤولا رفيع المستوى بالخارجية الأمريكية رفض ذكر اسمه، قال إنهم يهدفون إلى إيقاف واردات الحلفاء من البترول الإيراني.

وأوضح المصدر رفيع المستوى بالخارجية الأمريكية أن هناك وفدًا أمريكيًا سيزور دول الخليج العربي خلال الأسبوع المقبل من أجل عقد لقاءات مع منتجي البترول الآخرين في منطقة الشرق الأوسط حتى يتم تعويض النقص الذي سيتعرض له سوق الطاقة العالمي من المواد البترولية عند وقف تداول البترول الإيراني.

وقال: “نهدف إلى وقف التدفقات النقدية التي تحصل عليها إيران، وكذلك لفت الأنظار إلى جميع التصرفات والتحركات الإيرانية الضارة في المنطقة.

وتعتبر تركيا أكبر الدول المستوردة للنفط الإيراني بجانب الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية. وحسب معطيات هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية لعام 2017 فإن تركيا تلبي 50% من احتياجها السنوي من البترول من إيران، أي أنها تستورد من إيران 11.4 مليون طن من البترول، من أصل احتياجها البالغ 25.7 مليون طن.

وأكد مسؤول الخارجية الأمريكية أنه من المقرر أخذ التدابير اللازمة من أجل ضمان عدم تأثر تركيا بالقرار الأمريكي خاصة أنها أكبر مستوردي البترول من إيران، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة الأمر مع مسؤولي الدول المستوردة من إيران حتى الآن، ومن المقرر أن تعقد لقاءات خلال الفترة المقبلة.

kanun

مقالات ذات صله