4 أبريل 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: تعيين شقيق بن علي يلدريم وصيًا على الهلال الأحمر

تركيا: تعيين شقيق بن علي يلدريم وصيًا على الهلال الأحمر
nesemet

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت محكمة الصلح التركية رارًا بتعيين وصي على الهلال الأحمر التركي من أجل التمهيد لعقد الجمعية العمومية الطارئة للهلال. وكشفت مصادر أنه تقرر تعيين رئيس الهلال الأحمر في إسطنبول إلهامي يلدريم، شقيق رئيس الوزراء السابق ورئيس البرلمان الحالي بن علي يلدريم، وصيًا عامًا على الهلال الأحمر التركي.

وكان الهلال الأحمر التركي قد أصدر قرارًا بغلق 700 فرعًا من فروعه خلال الفترة الماضية، ليتراجع عدد الأفرع إلى 200 فرع؛ الأمر الذي دفع رؤساء الأفرع المغلقة لطلب عقد الجمعية العمومية الطارئة، بزعم أن غلق الأفرع غير قانوني.

بعدها انتقل الأمر إلى القضاء التركي، حيث أصدرت الدائرة التاسعة من محكمة الصلح في أنقرة قرارًا بتعيين وصي على الهلال الأحمر التركي من أجل عقد اجتماع الجمعية العمومية، بعد أن أثبت تقرير لجنة الخبراء تحقق الأغلبية اللازمة لانعقاد الجمعية العمومية.

وعلقت رئيسة فرع الهلال الأحمر في أنقرة جولتاكين تشاغري كارا بينار على القرار، قائلة: “إن الفروع التي تم غلقها كانت تعمل بنشاط، وتجمع التبرعات بشكل نشط وحقيقي لصالح الهلال الأحمر التركي. وقد اعترضنا على ذلك في إطار قانوني. نحن نثق في الحكومة التركية. ومن مهامنا الوطنية أن نصل بالهلال الأحمر التركي إلى المستوى الذي يليق به”.

 

مقالات ذات صله