5 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: قرارات اعتقال لأكثر من 30 ضابطا بالقوات البحرية

تركيا: قرارات اعتقال لأكثر من 30 ضابطا بالقوات البحرية
zaman

أنقرة (زمان التركية) – أصدرت نيابة أنقرة قرارات اعتقال بحق 34 عسكريًا من بينهم 32 ضابط صف ومقدمين بقيادة القوات البحرية، في إطار حملة أمنية لم تتوقف منذ عامين.

ووجه للجنود تهمة العلاقة بحركة الخدمة ودعم محاولة الانقلاب.

وتواصل فرق مكافحة التهريب بمديرية أمن أنقرة إجراءات الاعتقال.

جدير بالذكر أن الحكومة التركية اتهمت حركة الخدمة بتدبير المحاولة الانقلابية الغاشمة التي شهدتها تركيا في عام 2016، غير أن الخدمة رفضت هذه الاتهامات، وطالب المفكر الإسلامي فتح الله كولن بتحقيق دولي في أحداث الإنقلاب.

وعقب المحاولة الانقلابية أعلنت السلطات التركية حالة الطوارئ بالبلاد وأصدرت قرارات اعتقال بحق 50 ألف شخص وفصلت من الخدمة أكثر من 130 ألف شخص بجانب إغلاق عشرات الصحف والمؤسسات الإعلامية.

وبلغ عدد السجناء والمعتقلين في سجون تركيا، 260 ألف شخص وفقًا لأرقام رسمية، فيما تم رفع 289 دعوى قضائية ضد متهمين بالمشاركة في انقلاب 2016.

وأعلن وزير العدل التركي عبد الحميد جول الأعداد الرسمية للسجناء والمعتقلين في البلاد، قائلًا: “تضم السجون التركية 260 ألف شخص. من بينهم 202 ألفًا و434 شخصًا صادرة في حقهم أحكام، و57 ألفًا و710 منهم صادرة في حقهم مذكرات اعتقال”.

ووفقًا لبيانات وزارة العدل التركية في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، كان هناك 384 سجنًا، تضم 207 آلاف و279 شخصًا.

وكانت منظمة العفو الدولية “أمنيستي” دعت مؤخرًا إلى وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان التي تمارس في تركيا ضد المعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان باسم “الأمن القومي” حيث هناك نحو 50 ألف معتقل بتهمة الانقلاب في تركيا، بينهم نحو 17 ألف امرأة و743 طفلاً تحت سن االسادسة، كما فصل من العمل أكثر من 130 ألف موظف بالتهمة ذاتها.

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center