20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الإمارات ترفض أي منطقة تركية عازلة شمالي سوريا

الإمارات ترفض أي منطقة تركية عازلة شمالي سوريا
gazeteciler

برلين (زمان التركية)- أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش رفض بلاده أي وجود غير عربي في أي بلد عربي مشيرا إلى أن بلاده ترفض أي منطقة تركية عازلة شمالي سوريا.

هذا وأكد قرقاش أن الإمارات تقف مع حماية الأكراد في سوريا من تبعات الانسحاب الأمريكي.

وأضاف الوزير الإماراتي، أن بلاده تقف مع حماية الكرد في سوريا بعد الانسحاب الأمريكي منها، قائلًا، “هناك تخوف وقلق حقيقي لدينا ولدى واشنطن من التهديدات التركية تجاه الكرد شرقي سوريا”.

التصريحات تأتي تعليقًا على الخطة التركية الرامية لإقامة منطقة عازلة على الحدود الشمالية مع سوريا، وذلك بالتنسيق مع واشنطن عقب خطة انسحابها من المنطقة الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وأشار قرقاش خلال المقابلة مع قناة “الحرة”، الأربعاء 30 كانون الأول إلى أن بلاده ترفض أي وجود غير عربي في سوريا، بما في ذلك الوجود التركي والإيراني، بحسب تعبيره.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اقترح، منتصف الشهر الحالي، إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا على أن تكون بعرض 20 ميلًا (32 كيلومترًا)، ورحبت تركيا مرارًا بإقامة المنطقة، وأعربت عن استعدادها لإنشائها وحمايتها.

ويأتي ذلك بعد أسابيع على إعادة الإمارات علاقاتها مع النظام السوري بفتح سفارتها في دمشق بشكل رسمي في نهاية كانون الأول الماضي، بحسب بيان للخارجية الإماراتية.

وكانت الإمارات تعهدت في آب الماضي، بتقديم مبلغ 50 مليون دولار لصالح التحالف الدولي لإعادة إعمار المناطق التي استردها التحالف من تنظيم “الدولة الاسلامة” شمال شرقي سوريا.

kanun

مقالات ذات صله