20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بالأرقام  الرسمية..  فصل نحو 100 ألف من أعمالهم في تركيا خلال 6 أشهر

بالأرقام  الرسمية..  فصل نحو 100 ألف من أعمالهم في تركيا خلال 6 أشهر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير مركز العمل التابع للحزب الشيوعي التركي الذي اعتمد على إحصائيات وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية عن فصل 917 ألفا و576 شخصا على الأقل من 16 مجال عمل خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وشهدت مجالات الإسكان والترفيه والحرف المعدنية والمحاجر والتعدين والحرف الزجاجية وأعمال الأرض أكثر حالات الفصل من العمل خلال الأشهر الستة الماضية.

وأوضح التقرير الذي استند إلى إحصاءات النقابات وأعداد العمال الرسمية التي نشرتها الجريدة الرسمية في نهاية الشهر الماضي، أن البيانات التي تنشر سنويا في شهري يناير/ كانون الثاني ويوليو/تموز تشير إلى حقيقة مهمة في تركيا التي تزعم عدم وجود أية أزمات، مفيدا أن البيانات تشير إلى فصل 917 ألف و576 شخص على الأقل من 16 مجال عمل منذ يوليو/ تموز من عام 2018 أي خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وعكست إحصاءات البطالة الخاصة بهيئة الإحصاء التركية زيادة بنحو 1.3 نقطة في معدلات البطالة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مقارنة بالشهر السابق لتسجل 11.6 في المئة، وخلال الشهر نفسه ارتفع عدد العاطلين عن العمل في الفئة العمرية بين 15 عاما فيما فوق بنحو 501 ألف شخص ليصل الإجمالي الإجمالي إلى 3 ملايين و788 ألف شخص.

 

kanun

مقالات ذات صله