15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مرشح لرئاسة بلدية: ادعموا أردوغان واحصلوا على مفتاح الجنة!

مرشح لرئاسة بلدية: ادعموا أردوغان واحصلوا على مفتاح الجنة!
gazeteciler

غازي عنتاب (زمان التركية) – بادر مرشح الحزب الحاكم لرئاسة بلدية أيوبية في شانلي أورفة إلى استغلال المشاعر الدينية للناخبين أثناء كلمته في فعالية انتخابية للدعاية لصالح مرشح الحزب لرئاسة بلدية كاراكوبري متين بايديلي.

قال مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لرئاسة بلدية في شانلي أورفة مصطفى كوكتاش: “ادعموا أردوغان وحزبه في الانتخابات حتى يكون مفتاح الجنة في جيوبكم” على حد زعمه.

وقال كوكتاش في كلمته: “أمهاتي وأخواتي! أناشدكم الله ورسوله، ادعموا متين بايديلي. لقد زرت 32 دولة في العالم، وكذلك زرت السودان، وقد استقبلتني الشرطة على البوابة الحدودية، لأنني مواطن أردوغان، وأخذتني إلى عمر البشير، ومكثت هناك شهرا كاملاً”.

ثم أضاف قائلاً: “أدعو جميع المواطنين في 81 ولاية إلى منح أصواتهم إلى حزب العدلة والتنمية والرئيس أردوغان. واعلموا جيدًا أنكم ستحصلون مباشرة على مفتاح الجنة بعدما منحتم أصواتكم لأردوغان.”، على حد قوله.

وكان نائب الحزب الحاكم من مدينة شانلي أورفة محمد قاسم جولبينار زعم أن دعم الرئيس أردوغان من مقتضيات الإيمان وأردف: “عندما ستمثلون غدًا أمام رب العالمين لن يحاسبكم؛ لأنكم قد أديتم (الأصوات) الأمانة إلينا”، وفق تعبيره.

وقد لاقت هذه التصريحات استياءً وانتقادًا شديدا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأمس الجمعة شن رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا كمال كليجدار أوغلو، هجومًا على الرئيس رجب طيب أردوغان وبن علي يلدريم مرشح العدالة والتنمية الحاكم للتنافس على منصب رئيس بلدية إسطنبول في الانتخابات المحلية المقبلة.

ووجّه كليجدار أوغلو زعيم المعارضة في تركيا خلال كلمة بتجمع انتخابي في ولاية تكيرداغ، سؤالا ليلدريم قال فيه “كانت ميزانية تركيا بين يديك حينما كنت رئيسا للوزراء ووزيرا للمواصلات، فلماذا لم تفعل حينها ما توعد به الناخبين حاليا؟”. وفقا لصحيفة “جمهورييت” المعارضة.

وعن الأوضاع التي وصلت إليها تركيا في ظل حكم أردوغان والعدالة والتنمية، أضاف كليجدار أوغلو “اليوم إذا نظرتم إلى تركيا لوجدتموها في أوضاع يرثى لها، والأوضاع على المستويين الداخلي والخارجي تشهد مشكلات كبيرة، لا سيما في المجال الاقتصادي”. وفق ما نقل موقع (العين الإخبارية).

وأضاف مخاطبًا الجماهير: “منذ 17 عامًا وأنتم تدفعون الضرائب، وفي نهاية هذه المدة اصطف الناس في طوابير لشراء الخضراوات وعلى رأسها البصل بأسعار مخفضة، والقائمون على الحكم يستخفون بعقولنا ويقولون إن هذه الطوابير هي (طوابير الوجود)”.

 

 

kanun

مقالات ذات صله