19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يشير لعملية عسكرية في سوريا: سنُحدثهم باللغة التي يفهمونها

أردوغان يشير لعملية عسكرية في سوريا: سنُحدثهم باللغة التي يفهمونها
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – ألقى رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان كلمة في الذكرى الـ174 لتأسيس مديرية الأمن في المبنى الجديد لرئاسة العمليات الخاصة ببلدية “جولباشي” في حفل بمنسبة افتتاح المبنى.

وقال أردوغان: “لقد أظهرنا لكل مَنْ ظن أننا سنخضع للإرهاب في شمال سوريا، أنّ هذا أمر مُحال في ظل الخطوات التي اتخذناها، وسوف نرسل في القريب العاجل للمصرّين على هذا السيناريو رسائل جديدة باللغة التي يفهمونها”.

وأضاف أردوغان سوف يفهم كل من خلط بين تركيا والدول الأخرى أن هذه الدولة وهذا الشعب مختلفون تمامًا. وأنه ليس هناك قوة يمكنها إيقاف شعب يسعى ويشتاق لنيل الشهادة، ويكفي أننا نُجيد حماية وحدتنا وأخُوَّتنا.”

يشار إلى أن تركيا ترى حزب الاتحاد الديمقراطي المنتشر في كثير من المناطق في شمال سوريا امتدادًا لحزب العمال الكردستاني، وتصنف الاثنين كحركات إرهابية تهدد أمنها القومي.

وكان أردوغان تعهد بسحق المقاتلين الأكراد التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي والمدعومين من واشنطن، وشن عملية عسكرية ضدهم في شمال سوريا، وقال العام الماضي إن الاستعدادات لشن العملية قد اكتملت.

ومن الملف للانتباه أن تصريحات أردوغان هذه أتت عقب زيارته لروسيا، التي أعلن أنه سيناقش فيها موضوع شن عملية عسكرية في الشمال السوري.

يُذكر أن تركيا قامت قبل ذلك بعمليتي غصن الزيتون ودرع الفرات في شمال سوريا، ضد المقاتلين الأكراد.

 

kanun

مقالات ذات صله