20 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

250 طفلًا فلسطينيًا في سجون إسرائيل، ماذا عن السجون التركية؟

250 طفلًا فلسطينيًا في سجون إسرائيل، ماذا عن السجون التركية؟
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أعلنت عدد من الهيئات والجهات الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت القبض على مليون فلسطيني منذ عام 1967 وحتى الآن، مشيرة إلى أن هناك 250 طفلا معتقلا في السجون الإسرائيلية.

وقد ضمّت الهيئات والجهات الفلسطينية كلاً من وفد الأسرى الفلسطينيين، وجمعية الأسرى الفلسطينيين، والمجلس الأعلى للأسرى التابعين إلى منظمة التحرير الفلسطينية المهتمة بملف المعتقلين الفلسطينين داخل السجون الإسرائيلية.

من جانبه نظم رئيس وفد الأسرى الفلسطينيين قدري أبو بكر مؤتمرا صحفيا مشتركا، مع رئيس جمعية الأسرى الفلسطينيين قدورة فارس ورئيس المجلس الأعلى للأسرى أمين شومان، بغرض إطلاق أنشطة وفعاليات يوم الأسرى الفلسطينيين في رام الله.

وجاء في التصريحات: “إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مليون مواطن فلسطيني منذ عام 1967”.

وكشفت التصريحات أن الربع الأول من العام الجاري شهد اعتقال ألف وستمائة فلسطيني، مطالبين بالمشاركة الفعالة في أنشطة وفعاليات يوم الأسير الفلسطيني المقرر في 17 أبريل/ نيسان من كل عام.

كما أكد الحضور أن السجون الإسرائيلية تضم 250 طفلًا فلسطينيًا، بالإضافة إلى فرض الإقامة الجبرية المنزلية على 36 طفلًا في القدس المحتلة.

كم عدد الأطفال في سجون تركيا؟

ردت وزارة الداخلية التركية على الاستجواب المقدم من نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة إسطنبول أونورصال آدي جوزال، حول عدد الأطفال الموجودين في السجون التركية، موضحة أن عدد الأطفال في المرحلة العمرية بين 12-17 سنة وصل إلى ألفين و800 طفلًا داخل السجون التركية، لافتة إلى أن الفترة منذ عام 2013 شهدت وفاة 13 طفلًا من بينهم 6 حالات انتحار.

يذكر أن السجون التركية استقبلت نحو 18 ألف سيدة ومعهنّ 630 طفلًا رضيعًا ضمن حملات الاعتقال العشوائية التي شنتها قوات الأمن التركية في أعقاب محاولة الانقلاب الذي شهدته تركيا في 15 يوليو/ تموز 2016.

 

kanun

مقالات ذات صله