16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مستشار سابق لأردوغان: إمام أوغلو بديل محتمل للحزب الحاكم

مستشار سابق لأردوغان: إمام أوغلو بديل محتمل للحزب الحاكم
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – زعم عاكف باكي المستشار السابق للرئيس رجب طيب أردوغان، إبان فترة رئاسته للوزراء، والكاتب بجريدة “قرار” التركية أن أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول الكبرى إذا واصل مسيرته الحالية فمن الممكن أن يكون بديلًا للحزب الحاكم.

وأوضح باكي في حواره مع موقع “Artı Gerçek” الإخباري، أن إمام أوغلو يسير بشكل سليم، ويتبنى خطابا يجمع كل ناخبي المعارضة، بالإضافة إلى الناخبين من الطبقة المحافظة التي يخاطبها حزب العدالة والتنمية.

وأضاف: “تحول أكرم إمام أوغلو إلى خيار للجميع، بما فيهم تلك القطاعات المحافظة التي كانت تقول قبل أربعة أشهر “لا يوجد خيار، هل سنصوت لحزب الشعب الجمهوري؟!”.

وتابع “صحافة السلطة تزعم أن إمام أوغلو مشروع بعض الجهات، لكن الصحيح أن وسائل الإعلام الموالية للحكومة هي التي قامت بتلميع إمام أوغلو بمواقفها الخاطئة، فلمعان نجمه اليوم ليس بفضل قوى خارجية، بل بفضل هذا الإعلام، فالحقيقة أن الخاسر الأكبر في هذه  الانتخابات هو إعلام السلطة”.

وأكد أن المجتمع يبحث عن توجهات جديدة، قائلًا: “حالة عدم وجود البديل هذه لم تصب لا في مصلحة حزب العدالة والتنمية ولا في مصلحة تركيا نفسها، الحقيقة أن هناك حاجة ماسة لحزب بديل، ولكن إذا استمر إمام أوغلو بالسرعة نفسها، فلن يدع المجال لأحد، وسيملأ هو ذلك الفراغ، دون حاجة إلى حزب يؤسسه بعض المنشقين عن الحزب الحاكم”.

جدير بالذكر أن إمام أوغلو فاز برئاسة بلدية إسطنبول، في الانتخابات التي عقدت في 31 مارس الماضي، لكن اللجنة العليا للانتخابات لم تعلن فوزه بشكل نهائي إلا منذ قليل، بسبب مماطلة الحزب الحاكم في التسليم بفوزه، وتقديم عدد من الطعون للتشكيك بالنتيجة.

ومن المقرر أن يتسلم إمام أوغلو مهامه رسميا اليوم في تمام الساعة 18 مساء بتوقيت تركيا.

 

 

kanun

مقالات ذات صله