19 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسؤول سابق بالعدالة والتنمية: خسرنا الانتخابات أخلاقيًا

مسؤول سابق بالعدالة والتنمية: خسرنا الانتخابات أخلاقيًا
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أدلى الرئيس السابق لشعبة حزب العدالة والتنمية في مدينة إسطنبول، الدكتور سليم تامورجي بتصريحات علق فيها على استلام مرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، مهامه كرئيس لبلدية إسطنبول الكبرى.

وقال تامورجي الذي استقال العام الماضي من رئاسة شعبة العدالة والتنمية في إسطنبول:”خسرنا الانتخابات أخلاقيًا أمام الشعب”.

وتابع: “من المحزن والموجع أن نخسر إسطنبول التي تمثل عشقنا الأكبر، للمرة الأولى بعد ربع قرن… ولكن الأهم، أن عدم إدارة العملية بنجاح وخسارتنا للانتخابات أخلاقيًا أمام المجتمع والشعب يؤلمنا نحن الذين نرى حزب العدالة والتنمية على أنه حركة ذات رسالة ودعوة، أينما وجدت الديمقراطية والقانون، كان الفائز دائمًا هي الأمة”.

وأوضح تامورجي أن إسطنبول مسقط رأس حزب العدالة والتنمية وقائد الحزب، فضلًا عن أنها كانت محطة انطلاق أول شرارة مقاومة محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016، قائلًا: “البطل المقدام هو من يستطيع النهوض مرة أخرى من مكان سقوطه. إذا تمكنا من الالتفاف حول مبادئ مؤسس حزبنا واحتضان بعضنا بأخوة وصداقة، يمكننا أن نبدأ مرحلة جديدة معًا”.

وجرت انتخابات المحليات في 31 مارس/ آذار المنصرم، وخسر فيها حزب العدالة والتنمية مدينة إسطنبول للمرة الأولى منذ 25 عامًا، رغم حصوله على الأغلبية في عموم البلاد.

وتأخر تنصيب إمام أوغلو رئيسا لبلدية إسطنبول قرابة الأسبوعين بسبب إعادة فرز الأصوات وعدم اعتراف الحزب الحاكم بالهزيمة وإصراره على إعادة الانتخابات بسبب مزاعم حدوث تزوير.

 

 

kanun

مقالات ذات صله