11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

يلدريم: لجنة الانتخابات ستصدر قرارها غدًا

يلدريم: لجنة الانتخابات ستصدر قرارها غدًا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أفاد مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول، بن علي يلدريم، أن اللجنة العليا للانتخابات بحثت الشكاوى التي تقدم بها حزبا العدالة والتنمية والحركة القومية فيما يخص نتائج انتخابات بلدية إسطنبول، مشيرا إلى توقعه إصدار اللجنة قرارها بشأن هذه الشكاوى اعتبارا من الغد.
وقال يلدريم: “ذكرت منذ البداية أن اللجنة العليا للانتخابات هي صاحبة القرار ويجب على الجميع احترام هذا القرار”.
وتابع “نحن نترقب النتيجة.. شرحنا كل ما يتعلق بالأحداث والأخطاء التي أعقبت الانتخابات وما يتوجب علينا حاليا هو الانتظار. من الحين للآخر تُطرح تعليقات مختلفة، فبالأمس تحدث كاتب عن إمكانية الإلغاء أو الرفض أو نقل رئاسة البلدية من إمام أوغلو إلى شخص آخر. هذا الأمر ليس مطروحا، فليس من الصائب وليس من المطروح نقل رئاسة البلدية من شخص لآخر. لم نتقدم أبدا بطلب كهذا”.
وأردف “الصناديق أعلنت إرادة الشعب. نحن فقط كافحنا لمعرفة ما إن كانت أصوات الناخبين قد ذهبت لمن يستحقها فعلا أم لا، وفعلنا ما ينبغي علينا فعله. والقرار بيد اللجنة العليا للانتخابات”.
يذكر أن حزب العدالة والتنمية خسر عددا كبيرا من البلديات في انتخابات المحليات التي عقدت في 31 مارس/ آذار الماضي، من بينهم إسطنبول، التي نافس فيها رئيس الحزب بمرشحه رئيس الوزراء السابق ورئيس البرلمان بن علي يلدريم أمام مرشح حزب الشعب الجمهوري رئيس بلدية بيليك دوزو سابقًا أكرم إمام أوغلو.
وأعلنت نتيجة إسطنبول متأخرة أكثر من أسبوعين عن موعدها بسبب رفض العدالة والتنمية الاعتراف بالنتائج الأولية، ومحاولته إعادة الفرز عدة مرات، بحجة وقوع مخالفات في التصويت.

kanun

مقالات ذات صله