16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رد فعل غاضب ضد بن علي يلدريم  بسبب إعادة الانتخابات

رد فعل غاضب ضد بن علي يلدريم  بسبب إعادة الانتخابات
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – تتوالى ردود الفعل الغاضبة ضد مرشح حزب العدالة والتنمية في انتخابات بلدية إسطنبول بن علي يلدريم، بعدما خسر أمام مرشح المعارضة ليفقد حزب العدالة والتنمية إسطنبول للمرة الأولى منذ 25 عامًا، مما دفع أردوغان لتهديد اللجنة العليا للانتخابات من أجل إعادة التصويت مرة أخرى.

أجرى بن علي يلدريم زيارة لأحد أحياء إسطنبول، ضمن حملته الانتخابية استعدادًا لانتخابات الإعادة، إلا أنه استقبل بردود فعل غاضبة، وقالت له إحدى السيدات: “أكان من الضروري إعادة الانتخابات؟ هذا لا يليق بك”.

وكان بن علي يلدريم قد حضر عرضا لمسرحية بعنوان “الميلاد من جديد”، في قاعة مؤتمرات “البسفور” في إسطنبول، إلا أنه واجه موجة كبيرة من الانتقادات وشعارات المعارضة التي رفعت لافتات: “كل شيء سيكون جميلا ورائعا جدًا”.

جدير بالذكر أن مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، ورئيس الوزراء السابق، بن علي يلدريم، خسر الانتخابات المحلية في إسطنبول، أمام المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في الثالث والعشرين من يونيه/حزيران القادم، بعد طعون تقدم بها العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

kanun

مقالات ذات صله