17 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مَن المرشح الأكثر شعبية في إسطنبول حسب إحصائيات جوجل؟

مَن المرشح الأكثر شعبية في إسطنبول حسب إحصائيات جوجل؟
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – كشف محرك البحث الأكبر والأشهر حول العالم “جوجل” الستار عن مرشح انتخابات الإعادة لرئاسة إسطنبول الأكثر شعبية وفقًا لعمليات البحث المختلفة، موضحًا أن شهرة مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو أعلى من منافسه بنحو 3.6%.

جاءت تلك الإحصائية من قبل محرك البحث العالمي “جوجل” الذي يقوم بالكشف عن عمليات البحث الأكثر تداولًا من حين لآخر، بالإضافة إلى الكلمات المفتاحية الأكثر استخدامًا.

ويشير الخبراء والمحللون إلى أن استخدام اسم أحد المرشحين أكثر من الآخر ليس دالا على أنه سيكون له الحظ الأوفر والنصيب الأكبر من الأصوات خلال عملية التصويت، لافتين إلى أن الانتخابات الأمريكية فاز فيها دائمًا من كان له النصيب الأكبر من عمليات البحث منذ عام 2004، وكذلك الانتخابات في فرنسا فاز بها إيمانويل ماكرون الذي كان أكثر بحثًا على الإنترنت.

إلا أن القواعد قد انقلبت خلال المشهد السياسي التركي العام الماضي، حيث كان مرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إينجه الأكثر بحثًا على الإنترنت، إلا أن مرشح حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان تمكن من الفوز بالانتخابات الرئاسية بنسبة أصوات 52%، الأمر الذي دفع المعارضة إلى الادعاء بوقوع تزوير في نتائج الانتخابات.

وكشفت إحصائيات جوجل أن شعبية أكرم إمام أوغلو زادت عن منافسه بن علي يلدريم بنحو 3.6% بدءًا من إعلان اللجنة العليا للانتخابات قرارها بإلغاء الانتخابات وإعادة التصويت مرة أخرى وحتى الآن.

يذكر أن أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض فاز بمدينة إسطنبول في الانتخابات البلدية التي جرت في نهاية مارس الماضي لكن اللجنة العليا للانتخابات قررت إعادة التصويت في المدينة بعد طعون تقدم بها الحزب الحاكم.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

 

kanun

مقالات ذات صله