22 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: اعتداء على معارض من مؤيدي إمام أوغلو

تركيا: اعتداء على معارض من مؤيدي إمام أوغلو
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أقدم ثمانية أشخاص مساء أمس على الاعتداء على رجل الأعمال العضو بحزب الخير متين بوزكورت الذي ينسق لقاءات مرشح حزب الشعب الجمهوري لبلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو مع “وقف المثاليين” القومي، ليتم نقله إلى المستشفى غارقا في دمائه.

وتعرض بوزكورت، أحد مؤسسي حزب الخير للاعتداء يوم أمس بمنطقة بيليك دوزو على يد ثمانية أشخاص.

وتكشّفت لقطات الاعتداء على بوزكورت، حيث يظهر وهو يعاني من إصابات عنيفة في وجهه ليتم نقله إلى المستشفى حيث تلقى العلاج.

من جانبه أفاد الصحفي، علي تاراكشي، أن بوزكورت تعرض للاعتداء بسبب تنسيقه لقاء بين إمام أوغلو ومجموعة قومية من وقف “المثاليين” الذي قرر دعم ترشيحه.

أكشنار مستنكرة: لن ننصاع لاستفزازات الخاسرين

وعلى الصعيد الآخر استنكرت رئيسة حزب الخير، ميرال أكشنار، الهجوم الذي تعرض له بوزكورت قائلة: “أدين بأشد العبارات الهجوم السافر على عضو المجلس التأسيسي للحزب في إسطنبول متين بوزكورت. أتمنى له الشفاء العاجل، سنحافظ على فطرتنا السليمة ولن ننصاع لمن يعجزون عن تقبل الخسارة ويفتعلون الأحداث”.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم خسر مدينة إسطنبول في الانتخابات البلدية التي جرت في 31 مارس الماضي، لصالح المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في ٢٣ يونيو الجاري بعد طعون تقدم بها حزب العدالة والتنمية الحاكم بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله