20 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حافلات أنصار إمام أوغلو تتعرض لمضايقات الشرطة

حافلات أنصار إمام أوغلو تتعرض لمضايقات الشرطة
gazeteciler

أنطاكيا (زمان التركية) – أوقفت الشرطة التركية حافلة تنقل مواطنين من مدينة أنطاكيا في جنوب البلاد إلى إسطنبول، استعدادًا للتصويت لصالح مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو في الانتخابات البلدية.

وأوضح الكاتب الصحفي سيرباي منصور أوغلو في تصريحات لجريدة “بيرجون” أن شرطة المرور أوقفت حافلة تابعة لحزب الشعب الجمهوري كانت تستعد للتحرك في الساعة 15:00 بتوقيت تركيا، من مدينة أنطاكيا متجهة إلى إسطنبول، وعلى متنها مواطنون ينوون التصويت لصالح إمام أوغلو في انتخابات الإعادة على منصب رئاسة البلدية.

ومن جانبه أوضح سائق الحافلة أن قوات الأمن منعت الحافلات من التحرك، بالرغم من أنها تخضع للفحص باستمرار، وتقوم برحلات دورية بين مدينة أنطاكيا وإسطنبول.

بعد مشادات كلامية، تمكن المواطنون من التحرك في طريقهم إلى إسطنبول، بعد تغيير إطارات الحافلة التي اعترضت عليها قوات الأمن، ليتم إيقافهم مرة أخرى من قبل قوات الدرك من أجل تفقد هويات الركاب، ومن ثم انطلقت الحافلة في طريقها نحو مدينة إسطنبول.

جدير بالذكر أن حزب العدالة والتنمية الحاكم خسر إسطنبول، لصالح المرشح عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات إعادة التصويت في إسطنبول في الثالث والعشرين من يونيه/حزيران، الذي يوافق اليوم، بعد طعون تقدم بها العدالة والتنمية بحجة وقوع مخالفات تصويتية أثرت على النتيجة.

 

 

kanun

مقالات ذات صله