20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بن علي يلدريم يرفض عرض أردوغان بالانضمام لطاقم نوابه

بن علي يلدريم يرفض عرض أردوغان بالانضمام لطاقم نوابه
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أفاد كاتب صحيفة جونبويو” (Günboyu) بالامير جوكتوغ، أن أردوغان عرض منصب نائب الرئيس على بن علي يلدريم الذي خسر انتخابات الثالث والعشرين من يونيو / حزيران الماضي بفارق كبير، مشيرا إلى رفض يلدريم لهذا العرض.

وأوضح جوكتوغ أن أردوغان لم يقدم جوابا صريحا على ادعاءات إجراء تعديلات في التشكيل الحكومي عقب انتخابات انتخابات إسطنبول المحلية، وهو ما أسفر عن تزايد التكهنات، مشيرا إلى انتظار أردوغان لاجتماع مجلس إدارة حزب العدالة والتنمية في الحادي عشر من الشهر الجاري، واحتفاليات ذكرى الانقلاب المزعوم في الخامس عشر من يوليو/ تموز الجاري.

وأكد جوكتوغ أنه لا يعلم أحد ما سيقدم عليه أردوغان باستثناء عدد محدود من الشخصيات داخل القصر الرئاسي، مفيدا أن أردوغان عرض على يلدريم أن يشغل منصب نائب الرئيس، غير أنه رفض هذا العرض، مما جعل أردوغان يؤجل التشكيل الوزاري الجديد إلى ما بعد زيارته إلى اليابان.

وكانت مصادر مطلعة على كواليس الحزب الحاكم في تركيا ذكرت أن يلدريم كان مستاء من الأحداث الأخيرة التي صاحبت انتخابات إسطنبول، وكان يعارض أصلاً إعادة الانتخابات، لكنه رضخ لضغوطات أردوغان الموجه من قبل مجموعة تسمى “مجموعة البجع” التي يقودها سرهاد ألبيراق، شقيق صهره وزير المالية برات ألبيراق.

 

 

kanun

مقالات ذات صله