6 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

داود أوغلو: على جول التوقف عن التصرف وكأنه “نبي  السياسة”

داود أوغلو: على جول التوقف عن التصرف وكأنه “نبي  السياسة”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – كشف الكاتب الصحفي صباح الدين أونكبار، في مقال له على موقع أودا تيفي “Odatv” الإخباري، الستار عن حوار دار بين وزير الاقتصاد السابق المنشق عن حزب العدالة والتنمية علي باباجان ورئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو.

أوضح أونكبار أن علي باباجان، الذي أثار الجدل في الفترة الأخيرة بسبب استقالته من حزب العدالة والتنمية وانتقاده لسياسات الحزب وإعلانه عن تحركاته لتأسيس حزب جديد، أجرى اتصالًا هاتفيًا، قبل عدة أسابيع، مع رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو الذي يسعى لتأسيس حزب جديد خاص به.

وأشار إلى أن المعلومات التي حصل عليها حول المكالمة وتفاصيلها أكيدة، وأن رئيس الجمهورية السابق عبد الله جول الذي يسعى لمشاركة علي باباجان في تأسيس حزبه، منزعج من المكالمة.

ولفت أونكبار أن داود أوغلو قال عن جول، خلال المكالمة: “على السيد عبد الله جول أن يتخلى عن أسلوبه في التصرف وكأنه نبي السياسة”، على حد قوله، مشيرًا إلى أن تفاصيل المكالمة كشفت مدى الصدع الذي أثر على العلاقة بين داود أوغلو وعبد الله جول.

كما زعم أونكبار أن أحمد داود أوغلو يسعى للظهور على أحد القنوات التليفزيونية قريبًا للكشف عن أخطاء رئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان.

أشار أونكبار أيضًا إلى أن بابجان قال لداود أوغلو يفكر إن عبد الله جول لا يريد أن يلعب دورًا فعالًا في الحزب الجديد ويكتفي أن يكون ملهمًا ومرشدًا له فقط، عندها رد داود أوغلو قائلًا: “هذا التصرف هو تصيد للفرص… من غير الممكن مواجهة شخصية سياسية ذات قاعدة مثل طيب أردوغان من دون مقاومة ودون مخاطرة. على السيد عبد الله أن يتخلى عن التصرف وكأنه نبي السياسة. عليه أن يتحدى سياسيين مثلنا بشكل صريح”، وفق قوله.

يذكر أن المشهد السياسي التركي يشهد حالة من الارتباك في الوقت الحالي، بسبب انشقاق وزير الاقتصاد السابق علي باباجان عن حزب العدالة وانتقاده لسياساته ومبادئه، والإعلان عن تحركه لتأسيس حزب جديد، بالتعاون مع رموز سياسية أخرى.

على الجانب الآخر يسعى رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو لتأسيس حزب جديدً أيضًا مع المنشقين المحتملين عن حزب العدالة والتنمية.

 

 

kanun

مقالات ذات صله