6 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مناقصة مثيرة من وصي أردوغان على بلدية إسطنبول عشية الانتخابات

مناقصة مثيرة من وصي أردوغان على بلدية إسطنبول عشية الانتخابات
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – ظهر أن شركة إسطنبول لتكنولوجيا المعلومات والمدينة الذكية، أحد الشركات الاشتراكية التي تشكل ثلثي موازنة إسطنبول ولا تخضع لسيطرة رئيس البلدية أكرم إمام أوغلو، طرحت مناقصة مثيرة للجدل.

في التاسع عشر من يونيو/ حزيران الماضي، أي قبل أربعة أيام من انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول، طرحت شركة إسطنبول لتكنولوجيا المعلومات والمدينة الذكية مناقصة “خدمة تطوير برمجة نظام المرور/ الإشارات”. وفازت بالمناقصة شركة نجل حسين تنري فردي، القيادي والنائب السابق بحزب العدالة والتنمية الحاكم، مقابل 5.6 مليون ليرة.

في عام 2012 تزوج فرقان تنري فردي، نجل حسين تنري فردي، من صالحة أرجون، نجلة وزير الصناعة آنذاك نهاد أرجون، وتم عقد القران بمشاركة الرئيس التركي آنذاك عبد الله جول، ورئيس البرلمان آنذاك جميل شيشاك، ورئيس الوزراء حينها رجب طيب أردوغان، ونائبه بولنت أرنتش.

وشهد التاسع من يوليو/ تموز الجاري توقيع الاتفاقية مع الشركة، حيث ستسرى الاتفاقية من الرابع عشر من يونيو/ حزيران هذا العام حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر/ كانون الأول هذا العام.

وتشير سجلات غرفة إسطنبول التجارية إلى كون مصطفى فرقان تنري فردي المالك الفعلي للشركة الفائزة بالمناقصة التي تأسست في عام 2015 برأس مال مليون ليرة.

ويُعرف مصطفى فرقان تنري فردي بأنه نجل البرلماني السابق ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية المسؤول عن الإدارات المحلية سابقا حسن تنري فردي.

وخلال العام الماضي فازت الشركة بمناقصتين لشركة إسطنبول لتكنولوجيا المعلومات والمدينة الذكية.

هذا وبدأت مناقصة خدمة إعداد البرنامج عند مستوى مليون و440 ألف ليرة ليتم توقيع اتفاقية المناقصة في اليوم نفسه مقابل مليون و775 ألف ليرة. وستنتهي المناقصة في عام 2020.

 

 

kanun

مقالات ذات صله