16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يستقبل رؤساء البلديات المعارضين في قصره

أردوغان يستقبل رؤساء البلديات المعارضين في قصره
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء البلديات الكبرى، إلى قصر رئاسة الجمهورية في أنقرة، هذا الأسبوع.

ودون أن يتم الكشف عن سبب الدعوة، تلقى رؤساء البلديات الكبرى دعوة للحضور إلى القصر الرئاسي في بلدة تشانكايا بالعاصمة أنقرة، يوم الأربعاء المقبل.

زعيم المعارضة ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو أكد من جانبه أن رؤساء البلديات الكبرى التابعين لحزبه سيلبون دعوة أردوغان.

وفاز برئاسة أكبر ثلاث بلديات في تركيا -أنقرة، إسطنبول، أزمير- حزب الشعب الجمهوري المعارض، خلال الانتخابات المحلية الأخيرة.

وتأتي دعوة أردوغان، في ظل استهداف متواصل لرؤساء البلديات المعارضة، حيث اتهم مؤخرا رؤساء البلديات المنتمين لحزب الشعب الجمهوري، بالعمل لصالح أيدلوجيا الحزب وليس لخدمة الشعب، ولا يزال أردوغان يهاجم عمدة بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، الذي فاز في انتخابات المحليات وجولة الإعادة على مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم.

كما تعرض مؤخرا ثلاثة من رؤساء البلديات الكردية المنتخبين المنتمين لحزب الشعوب الديمقراطي في ديار بكر وفان وماردين للعزل من مناصبهم وتعيين وصاة منتمين للحزب الحاكم بدلا منهم.

 

kanun

مقالات ذات صله