16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

طائرة لا تطير.. الهلال الأحمر التركي ينفق أموال المساعدات بغير حساب

طائرة لا تطير.. الهلال الأحمر التركي ينفق أموال المساعدات بغير حساب
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – نفقات غير مبررة وزيادات بالمرتبات، تكشف عن فساد مالي وإداري في منظمة الهلال الأحمر التركي، بات يثيرالجدل في تركيا.

تبين مؤخرًا أن الهلال الأحمر التركي استأجر طائرة بقيمة 245 ألف دولار أمريكي، من أجل إرسال مساعدات إنسانية إلى دولة اليمن، إلا أن الطائرة لم تقلع مطلقا بسبب عدم حصولها حتى الآن على التصاريح اللازمة، ولم ترد أموال الطائرة مرة أخرى إلى المنظمة حتى الآن.

وكان مجلس إدارة منظمة الهلال الأحمر اتخذ في 23 يونيو/ حزيران 2017، قرارا باستئجار طائرة من الخطوط الجوية التركية مقابل 245 ألف دولار أمريكي، دفع منها 10 آلاف دولار مقدما نفديا، وتم شحن وتجهيز الطائرة لتأخذ وجهتها في 26 يونيو/ حزيران من العام نفسه.

إلا أن الطائرة لم تحصل على التصاريح اللازمة للإقلاع، مما دفع المنظمة لتحويل الشحنة إلى ميناء الإسكندرون للتوجه نحو ميناء عدن في اليمن.

وقتها قال رئيس المنظمة كرم كينيك: “كان بالإمكان أن تصل المساعدات خلال 4 ساعات، إلا أنها ستصل خلال 10-15 يومًا”.

وكان آخر ما أثارته منظمة الهلال الأحمر التركية، زيادة رواتب العاملين في الإدارة بنسبة 461%.

إضافة إلى شراء 10 سيارت دفع رباعي (4×4) بقيمة 3 ملاين و700 ألف ليرة تركية، من أموال المساعدات القادمة من برنامج المواد الغذائية الدولي من أجل توفير مساعدات للأجانب.
وزارة الداخلية التركية أعلنت هذا الشهر التقدم بشكاوى إلى النائب العام حول وقائع فساد في 132 منظمة غير هادفة للربح، من بينها الهلال الأحمر التركي.

جدير بالذكر أن تركيا بالمركز 78 ضمن مؤشر الفساد العالمي.

 

 

kanun

مقالات ذات صله