19 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إمام أوغلو: سنعلّم اللغة الكردية في مراكز لغات بلدية إسطنبول

إمام أوغلو: سنعلّم اللغة الكردية في مراكز لغات بلدية إسطنبول
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – أكد رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو اعتزامهم فتح فصول لتعليم اللغة الكردية في مراكز إسمك “İSMEK” للغات التابعة للبلدية، وذلك في لقائه بمسؤولين في منصة الدفاع عن الحقوق.
فقد أوضح إمام أوغلو في تصريحه خلال اللقاء بمسؤولي منصة الدفاع عن الحقوق، أنه سيقوم بتنفيذ طلب المنصة الخاص بتدريس اللغة الكردية في مراكز اللغات التابعة للبلدية.
وأشار إلى أن المنصة تقدَّمت بطلبات من قبلُ لتدريس اللغة الكردية في مراكز اللغات ضمن مراكز إسمك التعليمية التي تشرف عليها بلدية إسطنبول.
وقال أعضاء المنصة في تغريدة على تويتر: “رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو التقى بأعضاء منصة الدفاع عن الحقوق، وأوضح أنه سيتم فتح فصول لتدريس اللغة الكردية في مراكز إسمك تلبية للطلبات المستمرة من منصتنا”.
وكان رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو، قد أعلن خلال الأسبوع الماضي، أنه سيتم فتح فصول لتدريس اللغة الكردية في مراكز إسمك التعليمية وسيتم توظيف خريجي أقسام اللغة الكردية فيها.
وكان نبض تركيا علّق على تضامن حزب الشعب الجمهوري مع حزب الشعوب الديمقراطي قائلاً: “المواقف الأخيرة لحزب الشعب الجمهوري، الحزب المؤسس للجمهورية التركية القومية، من حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، ثورية وكاسرة للقوالب الجاهزة فعلاً.. أعتقد أنه لو لم يخف من ردود فعل أنصاره من القوميين الأتراك لأقدم على خطوات أكثر جراءة”.

kanun

مقالات ذات صله