6 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مسيرات في شوارع واشنطن للإفراج عن أطفال معتقلين في تركيا

مسيرات في شوارع واشنطن للإفراج عن أطفال معتقلين في تركيا
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – نظم مدافعون عن حقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية، مسيرة بالسيارات في ولاية واشنطن للمطالبة بالإفراج عن 864 طفلًا وأمًا معتقلين داخل سجون تركيا.

المسيرات تم تنظيمها والدعوة لها من قبل جمعية (Advocates of Silenced Turkey) للمطالبة بالإفراج عن الأطفال المعتقلين.

ورفعت شعارات على السيارات مدون عليها “864 طفلًا في السجون”، و”أفرجوا عن الأمهات والأطفال”.

ونشر حساب “@tutsakBebekler” على تويتر صورًا ومقاطع فيديو للفاعلية.

وكانت مدينة لايبزيغ شرق ألمانيا، شهدت الشهر الماضي فاعلية نظمتها منظمات مجتمع مدني، للفت الانتباه لقضية الأطفال المحتجزين في السجون التركية برفقة أمهاتهم. ورفع المشاركون في الفاعلية لافتات للمطالبة بإنقاذ 864 طفلًا داخل السجون التركية.

مسيرات سابقة، خرجت في نيويرك بالتزامن مع تواجد الرئيس التركي رجب أردوغان لحضور اجتماعات قمة الأمم المتحدة، وطالبت بالإفراج عن الأمهات والأطفال المعتقلين في سجون تركيا بتهم عديدة منها المشاركة في الانقلاب أو الانتماء إلى حركة الخدمة.

وبحسب تقرير صادر الشهر الماضي عن دورية (نسمات) للدراسات الاجتماعية والحضارية، فإن عدد الأطفال دون سن السادسة المحتجزين مع أمهاتهم بالسجون بلغ في 11 أغسطس/ آب الماضي 864 طفلاً، نتيجة حملة الاعتقالات التي استهدفت المنتمين إلى حركة (الخدمة)، “بينهم 149 رضيعًا لم يتجاوزوا العام”.
وتتهم الحكومة التركية حركة الخدمة بتدبير الانقلاب الفاشل في 15 يوليو/ تموز 2016، لكن الحركة تنفي وتطالب بدليل واضح على هذا الاتهام من خلال تشكيل لجنة دولية تحقق في هذا الأمر.

kanun

مقالات ذات صله