22 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ترامب: دعوا الأسد ليحمي الأكراد ويحارب أردوغان!

ترامب: دعوا الأسد ليحمي الأكراد ويحارب أردوغان!
gazeteciler

(زمان التركية) – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “علينا أن ندع الرئيس السوري بشار الأسد ليقوم بحماية الأكراد من جانب ويحارب قوات الجيش التركي في سبيل الدفاع عن الأراضي السورية”، بحسب تعبيره.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بال تزامن مع دخول وحدات من الجيش السوري إلى مدينة منبج الكردية الواقعة في ريف حلب الشمالي الشرقي.

أفاد الرئيس الأمريكي أيضًا أنه أمر قادته العسكريين المنتشرين في سوريا بالرجوع إلى الوطن بعدما قضوا على عناصر تنظيم داعش هناك بشكل كامل، وأن يفتحوا المجال أمام النظام السوري ليحمي الأكراد والأراضي السورية من العدوان التركي.

وأشار ترامب إلى أن بلاده ستفرض عقوبات على مسؤولين أتراك، بما فيهم السابقون، وكل شخص يقوم بتمويل العملية العسكرية في شمال سوريا، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن وزارة التجارة الأمريكية ستوقف مفاوضاتها بشأن صفقات تتجاوز 100 مليار دولار مع تركيا، إضافة إلى رفع قيمة الضرائب المفروضة على بعض السلع المستوردة من تركيا بنسبة 50%.

وجدد ترامب تهديداته إزاء الرئيس أردوغان قائلاً: “سأقوم بتدمير الاقتصاد التركي إذا واصل القادة الأتراك السير في هذا الطريق الخطير المدمر”، على حد تعبيره.

ويلفت محللون إلى أن أردوغان من الممكن أن يتجه في الداخل التركي إلى تحويل هجمات الرئيس ترامب على الاقتصاد التركية إلى مربح سياسي واستغلالها في إقناع الشعب التركي بأن القوى الكبرى تسعى لتدمير تركيا وإقتصادها، وذلك ليتمكن من رصّ صفوف مؤيديه واستعادة شعبيته المتهاوية.

 

kanun

مقالات ذات صله