4 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

روسيا تعلق على الاشتباكات بين القوات التركية والجيش السوري

روسيا تعلق على الاشتباكات بين القوات التركية والجيش السوري
zaman

موسكو (زمان التركية)ــ قال سيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا، إن بلاده لم تتلق تأكيدات عن وقوع أي اشتباكات بين القوات التركية والجيش السوري.

ولم ينفي لافروف وقوع اشتباكات، لكنه قال خلال مؤتمر صحفي مع أمين عام منظمة الأمن والتعاون الأوروبية، توماس غريمينجر، اليوم الخميس: “بعض الخشونة أمر لا مفر منه​​​. لم أتلقى تأكيد عن حصول اشتباكات خطرة مباشرة بين الجيشين السوري والتركي في منطقة معينة، حيث يتم تنفيذ المذكرة الروسية التركية المؤرخة في 22 أكتوبر” بمدينة سوتشي.

وكانت وكالة الأنباء السورية أفادت بوقوع أول اشتباكات مباشرة بين القوات التركية والجيش السوري أمس وأول أمس في ريف رأس العين الحدودية مع تركيا.

ويوم الثلاثاء قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 6 جنود من الجيش السوري قتلوا خلال مواجهات وقعت في بلدة الأسدية جنوب رأس العين شمال سوريا. كما أعلنت وزارة الدفاع التركية، أول أمس عن أسر عدد من جنود الجيش السوري، في رأس العين الحدودية مع تركيا.

وانتشرت قوات الجيش السوري هذا الأسبوع على محور يمتد بنحو 90 كم على الحدود مع تركيا، وأقامت نقاطًا أمنية، على خلفية انسحاب القوات الكردية من عمق 30 كم بطول 120 كم اسجابة للاتفاق الروسي التركي.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Attakallum