11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. حبس رئيس بلدية كردية ونائبته بمدينة فان

تركيا.. حبس رئيس بلدية كردية ونائبته بمدينة فان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – استمرارا لممارسات القمع الممارس ضد رؤساء البلديات الأكراد المنتخبين، قضت محكمة تركية بحبس عظيم ياجان، رئيس بلدية إيبك يولو بمدينة فان جنوب البلاد، ونائبته، شهزادة كرد، بعد اعتقالهما في إطار تحقيقات الإرهاب.

وكان كرد وياجان قد تم اعتقالهما في الثامن من الشهر الجاري خلال مداهمة الشرطة لمنزلهما وامتثل كل منهما أمام المحكمة التي قضت بحبسهما.

وذكرت المحكمة في قرارها أنه تم إلقاء القبض على كرد وياجان خلال المداهمات المتزامنة لقوات مكافحة الإرهاب لمنزلهما في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح والترويج له وذلك في إطار الأعمال التي تستهدف الكشف عن أعضاء العمال الكردستاني الإرهابي والمتعاونين معه وعرقلتهم.

وأضافت المحكمة أنه تم مصادرة العديد من المواد الرقمية والوثائق التنظيمية خلال تفتيش المشتبه بهم ومنازلهم، مفيدة أن الجهات القضائية، التي تم عرض المشبه بهما عليها برفقة أوراق التحقيقات، قد قررت حبس المشتبه بهما.

هذا وتم تعيين محافظ إيبك يولو، سنان أسلان، وصيًا على البلدية عقب اعتقال ياجان.

يشار إلى أن وزارة الداخلية التركية، أصدرت منذ اغسطس/ آب الماضي حتى الآن قرارات بفصل 14 رئيس بلدية، من الفائزين بانتخابات المحليات التي أجريت في 31 مارس/ آذار الماضي، وبين هؤلاء رؤساء ثلاث بلديات كبرى، جميعهم ينتمون لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، الذي سبق وهدد الرئيس رجب أردوغان مرشحيه، قبل الانتخابات بإقالتهم وتعيين وصاة بدلا منهم.

kanun

مقالات ذات صله