12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تكشف مصير الداعشي العالق على الحدود مع اليونان

تركيا تكشف مصير الداعشي العالق على الحدود مع اليونان
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلنت السلطات التركية اليوم الخميس صدور قرار بترحيل مقاتل أمريكي ينتمي إلى داعش بعدما رفضت اليونان تسلمه ليبقى في منطقة حدودية بين البلدين لأيام.

وقالت وزارة الداخلية التركية اليوم إن الولايات المتحدة وافقت على استعادة المقاتل الذي طلب ترحيله إلى اليونان قبيل منع دخوله. وفق وكالة (رويترز).

وكشفت الشرطة اليونانية يوم الاثنين أن ضباطا من الشرطة التركية قدموا إلى موقع حدودي عند بلدة كاستانيس اليونانية وطلبوا تسليم مواطن أمريكي ينحدر من أصول عربية كان برفقتهم لليونان عقب القبض عليه متجاوزا فترة إقامته في تركيا.

وأضافت الشرطة اليونانية أن السلطات رفضت السماح بدخول الرجل وأعيد إلى تركيا. لكن وسائل إعلام تركية رسمية قالت إن الرجل ظل في منطقة حدودية بين البلدين.

وأعلنت تركيا يوم الاثنين أنها بدأت ترحيل مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المحتجزين وستبدأ بترحيل اثنين أحدهما ألماني والآخر أمريكي، وقالت إنها ستُرّحل 23 أسيرا آخرين، جميعهم أوروبيون، في غضون الأيام المقبلة.

وقالت الداخلية التركية في بيان ”بموجب ضمانات لترحيله إلى الولايات المتحدة وبعد الحصول على وثائق السفر بدأت الإجراءات الضرورية لإعادته إلى الولايات المتحدة“.

وتقول تركيا، إنها أسرت 287 مقاتلا أجنبيًا أثناء عمليتها العسكرية “نبع السلام” في شمال شرق سوريا ضد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية في أكتوبر تشرين الأول.

يأتي قرار تركيا ترحيل المقاتل الأمريكي في تنظيم الدولة الإسلامية بعد يوم من إجراء الرئيس رجب طيب أردوغان محادثات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن لتخطي الخلافات بين البلدين.

وفي سياق منفصل ذكرت الوزارة أن تركيا ترحل أيضا مقاتلا من بريطانيا وسبعة من ألمانيا إلى لندن وبرلين يوم الخميس. وأعلنت أنقرة يوم الاثنين أنه سيجرى ترحيل سبعة مواطنين ألمان هذا الأسبوع.

kanun

مقالات ذات صله