11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. حظر التظاهرات 15 يومًا في في بلدية عُزل رئيسها

تركيا.. حظر التظاهرات 15 يومًا في في بلدية عُزل رئيسها
gazeteciler

تونجالي (زمان التركية) – أصدرت ولاية تونجالي، شمال شرق تركيا، المعزول رئسها النتخب، قرارًا بحظر التظاهرات والمسيرات والاجتماعات والفعاليات لمدة 15 يوما.

عبر موقعها الإلكتروني، نشرت ولاية مدينة تونجلي، أمس الأربعاء، بيانًا، معلنة فرض حظر للأنشطة والاجتماعات والمسيرات والتظاهرات، في المدينة، في الفترة بين 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، و27 من الشهر نفسه.

الخطوة جاءت بالتزامن مع قرار عزل أربعة رؤساء بلديات منتخبين من حزب الشعوب الديمقراطي، في مدن ديار بكر وشرناق وتونجلي، وتعيين وصاة من أعضاء حزب العدالة والتنمية بدلا منهم.

بيان الولاية أوضح أنه قد تم عزل أورهان شلبي، الرئيس المشارك لبلدية بلدة أك بازار التابعة لمدينة مازجيرت في محافظة تونجلي، مشيرًا إلى أنه تقرر حظر المسيرات والوقفات الاحتجاجية والتظاهرات والبيانات الصحفية وغيرها من الفعاليات التي تدعو لها تنظيمات إرهابية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن وزارة الداخلية التركية، أصدرت منذ اغسطس/ آب الماضي حتى الآن قرارات بفصل 14 رئيس بلدية، من الفائزين بانتخابات المحليات التي أجريت في 31 مارس/ آذار الماضي، وبين هؤلاء رؤساء ثلاث بلديات كبرى، جميعهم ينتمون لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، الذي سبق وهدد الرئيس رجب أردوغان مرشحيه، قبل الانتخابات بإقالتهم وتعيين وصاة بدلا منهم.

 

kanun

مقالات ذات صله