أنقرة (زمان التركية) – أقدمت البرلمانية عن مدينة إسطنبول، نعمت أوزدمير، على الاستقالة من صفوف حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، والانضمام لحزب العدالة والتنمية الحاكم.
وانضمت أوزدمير اليوم لصفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث منحها رئيس الحزب والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، شارة الحزب عقب اجتماع الكتلة البرلمانية للحزب.
ويأتي قرار أوزدمير مع حالة التوتر التي نشبت في حزب الشعب الجمهوري منذ القرار القضائي بإزاحة رئيس الحزب أوزجور أوزال من منصبه، وتعيين رئيس الحزب قبل انتخابات 2023 كمال كليجدار أوغلو بالمنصب.
وفي إجابتها عن أسئلة الصحفيين قبيل الاجتماع، أكدت أوزدمير أنها تواصل العمل من أجل خدمة الأحياء وضمان سعادة الناخبين ورفاهيتهم، وأضافت قائلة: “أنا الشخص نفسه ولم يتغير شيء. سأواصل المهمة عينها”.
وكانت أوزدمير أعلنت استقالتها صفوف حزب الشعب الجمهوري يوم الأربعاء الماضي مشيرة إلى أن هذا القرار كان ضروريا من وجهة نظرها.
جدير بالذكر أن أوزدمير حصلت على عضوية البرلمان عن قوائم الحزب الجيد، غير أنها أعلنت استقالتها من الحزب في الرابع والعشرين من يوليو/ تموز من عام 2024. ولاحقا، انضمت أوزدمير لحزب الشعب الجمهوري، حيث منحها رئيس الحزب آنذاك، أوزجور أوزال، شارة الحزب.



















