19 أبريل 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

فلاديمير بوتين يقيل قادة عسكريين روس بشكل مفاجئ

فلاديمير بوتين يقيل قادة عسكريين روس بشكل مفاجئ
gazeteciler

موسكو (زمان التركية)ــ أعفى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قادة عسكريين من مناصبهم في أجهزة الأمن الروسية، بشكل مفاجئ.

وبحسب نص القرار المنشور على الموقع الرسمي للحكومة الروسية للمعلومات القانونية، طالت الإقالات 9 جنرالات وعقيدين من وزارتي الداخلية والطوارئ ولجنة التحقيقات الفدرالية وإدارة المصلحة الفدرالية للمحاسبة.

ووفقا لما نقل موقع (روسيا اليوم) عين بوتين بموجب المرسوم ذاته كلا من اللواء أوليغ إليينيخ مديرا للإدارة العامة لمكافحة التطرف في الداخلية الروسية واللواء فالينتينا كازاكوفا مديرة للإدارة العامة لشؤون الهجرة التابعة للوزارة ذاتها.

كما ينص المرسوم على تنفيذ عدد من الترقيات الأخرى في وزارة الداخلية ولجنة التحقيقات الفدرالية.

سبق وأن وقع الرئيس بوتين مرسوما أقال فيه عددا من الجنرالات الروس في وزارة الداخلية ولجنة التحقيق الفيدرالية ودائرة السجون ووزارة الطوارئ. وذلك في السادس من أبريل/ نيسان الماضي. وتم نشر المرسوم على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية.  بحسب صحيفة (الحياة).
وبموجب المرسوم الرئاسي، فقد تم إعفاء 3 جنرالات من وزارة الداخلية وجنرال من دائرة السجون و5 جنرالات من لجنة التحقيق الفيدرالية وجنرال من وزارة الطوارئ من مناصبهم. وتحتوي الوثيقة على تعيينات جديدة.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع، يوم 9 مارس/ آذار من العام الماضي، على مرسوم يقضي بإقالة 10 جنرالات في وزارة الداخلية ولجنة التحقيق الفيدرالية الروسية والهيئة الفيدرالية لإدارة السجون من مناصبهم.

 

kanun

مقالات ذات صله