29 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

6 آلاف إصابة كورونا في تركيا والحكومة قد تلجأ لعزل المدن

6 آلاف إصابة كورونا في تركيا والحكومة قد تلجأ لعزل المدن
nesemet

أنقرة (زمان التركية)ـــ سجلت تركيا 2069 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و17 حالة وفاة حتى مساء الجمعة، ومن المنتظر اللجوء إلى فرض حظر تجوال كامل وعزل المدن، لوقف تفشي المرض.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، مساء أمس، أن حالات الوفاة في تركيا بسبب وباء كورونا بلغت 92 حالة، نببفيما ارتفع عدد الإصابات إلى 5698 حالة.

وأضاف أن وزارة الصحة وزعت على كافة المستشفيات في عموم البلاد، 3 ملايين و615 ألف كمامة من طراز “إن 95” التي يستعملها الأطباء.

وزير الصحة قال إن المجلس العلمي التركي اتفق على ضرورة الحاجة لتدابير أشد لمنع انتشار الفيروس، وأهمها العزل، وتجريد الوباء عن الأصحاء، ما يستدعي تقليص الحركة الاجتماعية إلى أدنى درجة.

وأضاف أنه من الممكن التفكير في عزل المدن (التركية) عن بعضها، للحيلولة دون انتقال الفيروس من مدينة إلى أخرى.

فخر الدين كوجا كشف أنه تم أخذ مسحات طبيةلنحو 7 آلاف و533 حالة، ليتم اكتشاف ألفين و69 حالة إصابة مؤكدة، ويصل إجمالي التحاليل التي أجريت منذ بداية ظهور كورونا إلى 47 ألفًا و823 شخصًا.

وقال فخر الدين كوجا: “لقد تغيرت الحياة في تركيا منذ 10 مارس/ آذار الجاري. وستكون الأيام المقبلة مختلفة، سواء شئنا أو لم نشأ”، مؤكدًا على ضرورة تطبيق المواطنين للحجر الصحي والمنزلي والابتعاد عن الاختلاط والتكدس غير الضروري.

وصدرت تحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في تركيا عقب انتشار فيروس كورونا.

وكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له يوم الخميس أن هناك 53 ألفً مواطن يتم متابعة حالاتهم الصحية داخل منازلهم، و8 آلاف و554 حالة في المستشفيات.

 

مقالات ذات صله